طريقه حظر الاجهزه المتصله بالراوتر تى اى داتا te data
طريقه حظر الاجهزه المتصله بالراوتر تى اى داتا te data


فى مقال سابق بعنوان " كيفية معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر te data بدون أى برامج ؟ " تعرفنا على أسهل طريقة لمعرفة جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة من خلال صفحة الراوتر، بالاضافة الي برنامج Wireless Network Watcher الذى يوفر أيضا معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك مع توضيح الماك أدرس لكل جهاز.


بعد التعرف على عدد الأجهزة المتصل بشبكة الأنترنت المنزلية الخاص بك، جاء دور منع وحظر هذه الأجهزة من الأتصال بالراوتر وهو ما سوف نتعرف عليه فى هذه التدوينة بدون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج على الكمبيوتر ! نعم، هذه الطريقة تكون من خلال صفحة الراوتر .


الطريقة :


الدخول الى الراوتر من المتصفح المثبت على الكمبيوتر، تقوم بكتابة ip الراوتر فى شريط المتصفح الافتراضي http://192.168.1.1 ثم الضغط على مفتاح enter فى الكيبورد، بعد ذلك يطلب منك  Username و Password وفى الغالب يكون admin والباسورد أيضاً admin إلا في حالة تعديل هذه المعلومات.


بعد الدخول الى الراوتر من القائمة الجانبية حدد علي " Basic " ثم بعد ذلك أختر " WLAN " ثم تقوم بالضغط على " WLAN filtering " وتقوم بوضع علامة صح أمام خيار " Enable " ومن ثم تحديد " Blackist " وهي القائمة السوداء التي سوف تحتوي علي الأجهزة المحظورة , وتقوم بكتابة الماك ادرس MAC address الخاص بالجهاز الذى تريد حظره من الشبكة، ثم حفظ الأعدادات بالضغط على " Submit "




بمجر تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح سيتم حظر الجهاز ومنعه من الأتصال بشبكة الأنترنت المنزلية الخاص بك .
أما لألغاء حظر الاجهزه المتصله بالراوتر تى اى داتا te data تقوم بوضع علامة صح أمام الماك ادرس MAC address ثم الضغط على " remove " وتقوم بحفظ الإعدادات بالضغط على " Submit " كما فى الصورة أدناه .
\


هذه هى الطريقة الأفضل لحظر أى جهاز متصل بالراوتر والشبكة المنزلية الخاص بك, أما عن معرفة الماك أدرس هناك أكثر من طريقة كما وضحنا في بداية المقالة يمكنك معرفة الاجهزة المتصلة من status - LAN - Ethernet ويظهر الماك أدرس الخاص بها أو إستخدام برنامج مساعد مثل Network Watcher لمزيد من التفاصيل عن هذه الخطوة راجع شرح معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر.

_________________