طريقة معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس





طريقة معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس




الكثير من المستخدمين الذين لديهم شبكة أنترنت منزلية دائماً تجدهم يبحثون عن طرق معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس أو الاجهزة المتصلة بالراوتر، وفى مقال سابق بعنوان "  كيفية معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر te data بدون أى برامج " تعرفنا خلال هذا المقال على أفضل طريقة معرفة كل الأجهزة المتصلة بالراوتر ( تحديداً راوتر تى اى داتا ) بدون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج، ولكن ربما هناك بعض الراوترات لا توفر أمكانية معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس، فما الحال ؟




تتوفر الكثير من البرامج والأدوات التى تمكن المستخدمين من معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاص بهم، وهنا فى هذه التدوينة سوف نستعرض لكم برنامج وايرلس نت ورك ( بالأنجليزى :  Wireless Network Watcher ) الذى يعتبر هو واحد من أفضل البرامج المتوفرة فى أمكانية معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة والمصمم من قبل شركة nirsoft التى تقدم العديد من الأدوات المجانية والتى لا تحتاج الى تثبيت، وبالفعل برنامج Wireless Network Watcher يتوفر منه نسخة لا تحتاج الى تثبيت أى بمجر تحميل البرنامج والنقر عليه سوف يعمل معك تلقائياً .




أهم مميزات برنامج Wireless Network Watcher :
1 : يعمل على ويندوز أكس بى، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10، وأكثر من ذلك .
2 : معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة ( عرض ip و  MAC address لكل جهاز .
3 - برنامج بسيط جداً وسهل الأستخدام .




طريقة تحميل البرنامج :
لتحميل البرنامج إليك أكثر من اختيار إما النسخة المحمولة والتي لا تحتاج إلي تنصيب' Zip file ' أو تحميل النسخة العادية "setup.exe" والتي تحتاج الى تثبيت كما هو فى البرامج الأخرى .




طريقة أستخدام البرنامج :
بعد تحميل البرنامج على الكمبيوتر وعند تشغيله سوف تلاحظ ظهور جميع الاجهزة المتصلة بالشبكة الخاص بك، ويظهر لك البرنامج فى الواجهة الرئيسية من الشمال  ip لكل الاجهز ثم أسماء الأجهزة ثم بعد ذلك MAC address لكل جهاز، وتفاصيل أخرى كثيرة .
طريقة تحميل البرنامج :


لتحميل البرنامج إليك أكثر من اختيار إما النسخة المحمولة والتي لا تحتاج إلي تنصيب' Zip file  ' أو تحميل النسخة العادية "setup.exe " والتي تحتاج الى تثبيت كما هو فى البرامج الأخرى .











عندا النقر على أى جهاز من الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاص بك ثم يظهر لك مجموعة كبير من التفاصيل من بينهم ip والماك أدرس MAC address وأسم الجهاز وتفاصيل أكثر من ذلك، ومن هذه النافذة التى ظهرت لك سيكون بامكانك نسخ MAC address فى حالة اذا كنت تريد حظر ومنع هذا الجهاز من الأتصال بالشبكة الخاص بك بدلاً من القيام بكتابته .





الأن وبعد أن عرفنا الأجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس جاء دور حظر ومنع هذه الأجهزة من الأتصال بالشبكة، فى حالة اذا كنت تستخدم راوتر تى اى داتا تابع هذا المقال طريقه حظر الاجهزه المتصله بالراوتر تى اى داتا te data " أما اذا كنت تستخدم راوتر تى بى لينك تابع هذا المقال " طريقه حظر الاجهزه المتصله بالراوتر tp-link "، هذا ويضم هذا المقال بعض أنواع الرواتر الأخرى " طريقة فصل النت عن جهاز من الراوتر وحظره stc راوترd-link و etisalat و te data, tp-link  " .

_________________