ابريل 2014
23
12 وساما جديدا لأعضاء لجنة طابا
المصدر: الأهرام اليومى





صرح السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باِسم الرئاسة بأن الرئيس عدلى منصور أصدر أمس قراراً جمهورياً بمنح أوسمة لأعضاء اللجنة القومية العليا لطابا، تقديراً لدورهم الوطنى فى استعادة الوطن لطابا ورفع العلم المصرى عليها فى 19 مارس 1989، وعددهم 12 عضوا، من أبرزهم اسم المرحوم الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، واسم المرحوم د. حامد سلطان (عضو هيئة محكمة التحكيم عن مصر) حيث منحهما وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.
كما منح الرئيس السفير الدكتور حسين عبدالخالق حسونة وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، ووسام الجمهورية من الطبقة الثانية إلى عدد من الاعضاء، من ابرزهم اسم المرحوم الدكتور وحيد فكرى رأفت، واسم المرحوم الدكتور يوسف أبوالحجاج إبراهيم، واسم المرحوم اللواء أ. ح فاروق أحمد لبيب عبداللطيف، واسم المرحوم اللواء محمود محمد أحمد القرش.
وكان الرئيس قد أصدر قرارا جمهوريا فى 17 مارس الماضى بمنح أوسمة لأعضاء الوفد المصرى فى قضية تحكيم طابا، تقديراً لدورهم فى المواجهة القانونية الطويلة التى توجت باِستعادة طابا، وعددهم 18 عضوا، منهم اسم المرحوم المستشار محمد فتحى نجيب والدكتور نبيل محمد عبدالله العربى والدكتور مفيد محمود شهاب حيث منحهم وسام الجمهورية من الطبقة الاولى.
كما منح وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى إلى عدد من الاعضاء منهم السفير مهاب مقبل مصطفى مقبل والسفير أحمد. ومن المقرر إقامة احتفال اليوم فى قصر الاتحادية لتسليم الأوسمة.

_________________